Featured Video

ادانة طبيب مايكل جاكسون بارتكاب جريمة "القتل بالخطأ"


دانت هيئة المحلفين، التي تنظر في قضية طبيب مايكل جاكسون الشخصي كونراد موراي، الاخير بارتكاب جريمة قتل المغني بالخطأ، كما
 تنقل وكالة "رويترز".
ادانة طبيب مايكل جاكسون بارتكاب جريمة
وتوفي ملك البوب مايكل جاكسون في 25 يونيو/ حزيران 2009 في لوس انجلوس عن عمر يناهز الـ51 سنة. فقد اعطى موراي الفنان، حسب التحقيق، جرعة زائدة من عقار البروبوفل، التي كانت نتيجة امتزاجها بالمهدئات الاخرى، سبب وفاته. ويؤكد الدفاع ان المغني كان مدمنا على العقاقير المهدئة، واخذ بنفسه جرعة قاتلة من البروبوفل.
وبدأت هيئة المحلفين  باعداد قرار الادانة ليلة الجمعة، 4 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد ان قدم الادعاء العام والدفاع خلاصتيهما للمرافعة في قضية موراي، التي استمرت 6 اسابيع. ولم يتسن الاتفاق في ذلك اليوم على القرار، واجلت جلسة المحلفين من 7 رجال و5 نساء الى الاثنين، 7 نوفمبر. وتمت االمصادقة على قرار الادانة بالاجماع.
وتنقل وسائل الاعلام انه كان حاضرا في قاعة المحكمة ابان تلاوة قر ار الادانة، اقرباء مايكل جاكسون، بمن فيهم شقيقته الكبرى لا تويا ووالدته كاترين. وكانت لا تويا تبكي بهدوء ابان تلاوة الوثيقة التي اعدها المحلفون.
وقالت وهي تهم بمغادرة قاعة المحكمة: "مايكل كان ينظر الينا". واعلنت كاترين انها لم تشك في صدور قرار ادانة. وكان يتجمع عند المحكمة ما يقارب مائة من المعجبين بمايكل جاكسون، وبدأوا يهتفون عند سماعهم قرار المحلفين: "شكرا، ايها القاضي!". وكان موراي نفسه ابان تلاوة الوثيقة يجلس بهدوء. واثر تلاوة قرار الادانة، قرر القاضي مايكل باستور، الذي ينظر في القضية، اعتقال الطبيب دون امكانية اطلاق سراحه بكفالة. وسيبقى موراي معتقلا كحد ادنى حتى 29 نوفمبر، عندما ستصدر المحكمة قرارها بحقه.
واعلن باستور ان سلوك موراي اللامسؤول يعتبر خطرا يهدد الامن العام، ومن المجدي اعتقاله.
وقال المدعي العام ديفيد واغرن في كلمته الختامية، ان مايكل جاكسون "دفع حياته ثمنا للاهمال الاجرامي من جانب طبيبه، الذي بذنبه يتّم 3 اطفال. واخلّ موراي، حسب الاتهام، بثقة المريض، مما ادى الى موته. كما اعلن المدعي العام ان موراي خرق قسَمَ أبقراط وواجبه القانوني باعطائه جاكسون بروبوفل لمساعدته في التغلب على الأرق.
واعلن اد تشيرنوف، محامي موراي، في كلمته امام المحلفين بدوره، انه لا توجد ادلة تثبت ذنب موكله، وحاول تحميل مايكل جاكسون ذنب موته.
وسبق ان اعلن موراي، الذي لا ينفي واقعة اعطائه جاكسون جرعات صغيرة من البروبوفل، انه برئ حتى من جريمة القتل بالخطأ.
وقد توجه القاضي مايكل باستور الى  المحلفين، وقال انه بوسعهم اعتبار المتهم مذنبا، حتى وان وجدوا ان جاكسون نفسه مذنب جزئيا في وفاته، لان الطبيب لم يفعل اي شيء لمنع وقوع هذه الفاجعة. وقال باستور ايضا انه بوسع المحلفين اعتبار موراي بريئا، اذا تبين لهم ان اجراءاته في يوم وفاة المغني الشهير كانت غير متعمدة.
ولدى اعتبار موراي ضالعا في موت جاكسون، تهدده عقوبة السجن فترة 4 سنوات وحرمانه من رخصة ممارسة الطب.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More