Featured Video

هل تعلم ؟... أسرع هدف في تاريخ كرة القدم




قد تكون كلمتا "هل تعلم؟" تقليديتين لمعرفة أمر ما يكون في النهاية شائعاً وغير مستغرب... لكن في سلسلة حلقات "هل تعلم؟" في موقع ابو ظبي الرياضي، نسعى الى ايجاد معلومة تلهب العقول وتضيف جديداً لم يخطر على البال من قبل... مجرد احتمال... مجرد فكرة... مجرد معلومة!

كثيراً ما تفاجئنا الاهداف التي تسجل في الدقيقة الاولى من المباريات، وكثيراً من نصفها بانها الاسرع في عالم كرة القدم، رغم ان التأكد من الهدف الأسرع في تاريخ كرة القدم سيبقى مجهولاً الى ان يوثق بكاميرا وتقرير حكم، ومع ذلك فاننا نجتهد لنصل الى هذه المعلومة، رغم ان تقنية تسجيل أفضل هدف بسيطة وتتكرر كثيرا: ركلة طويلة من بعد صافرة البداية مباشرة نحو مرمى الخصم، ومع بعض الحظ، ستعانق الكرة الشباك، لتتصارع الثواني على اختيار هذا الهدف الاسرع، لكن أياً منها كان الأسرع في تاريخ اللعبة؟

عندما سجل البرازيلي الكساندر باتو هدفاً لميلان في مرمى برشلونة في دوري الابطال بعد مرور 24 ثانية، اعتقد البعض انه الأسرع، لكنه لم يكن الأسرع في هذه المسابقة، والأسرع كان للهولندي روي مكاي الذي سجل هدفاً لبايرن ميونيخ في مرمى ريال مدريد في 7 مارس 2007، بعد مرور 10.12 ثانية.

أما أسرع هدف سجل في تاريخ الدوري الاسباني كان ليورينتي الذي سجل هدفه لبلد الوليد ضد اسبانيول في 2008 بعد مرور 8 ثوان فقط.

أما اسرع هدف في الكرة الانكليزية فيعود الى العام 1979 عندما سجل كولن كوبرويت لفريق بارو ضد كيتيرنغ ضمن دوري الهواة بعد 5 ثوان، في حين يحمل آلان شيرر الرقم القياسي لاسرع هدف في الدرجة الممتازة عندما سجل لنيوكاسل ضد مانشستر سيتي في 2003 بعد مرور 10 ثوان.

أسرع هدف عربي كان للسعودي نواف العابد الذي سجل هدفاً للهلال في مرمى الشعلة بعد مرور 3.5 ثانية في نوفمبر 2011.

لكن أسرع هدف موثق كان للبرازيلي فريد بعد مرور 3.17 ثانية في الدوري البرازيلي، لكن الأسرع من اثبات تلفزيوني جاء بعد مرور 2.5 ثانية في دوري الهواة الانكليزي في 2004 سجله مارك بوروز مباشرة من ركلة البداية، ورغم تشكيك الاتحاد الانكليزي بسرعة الهدف الا انه اعترف به رسمياً بعد تسلمه تقرير حكم المباراة، الذي اشار فيه الى ان سرعة الرياح الكبيرة ساهمت في سرعة هذا الهدف.

بقي علينا ان نذكر ان أسرع هدف سجله بديل كان بعد مرور 1.8 ثانية لمهاجم ارسنال نيكلاس بيدتنر ضد توتنهام.
 


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More