Featured Video

لاعب يقنع الحكم بإلغاء هدف

لاعب يقنع الحكم بإلغاء هدف

لاعب يقنع الحكم بإلغاء هدف
لاعب يقنع الحكم بإلغاء هدف
غالباً ما نشاهد لاعبي كرة القدم يعترضون على قرار الحكام، وكثيراً ما يسخر بعضنا منهم قائلاً، "هل يظنون انهم بذلك سيقدرون على إقناع الحكم بإعادة النظر في قراره ؟" ونبدو واثقين انه حتى وان اقتنع الحكم بعدم صحة قراره، فلن يكون من السهل التراجع عنه، لكن هذا حصل في يوم من الأيام، وقد تكون الحالة الاستثنائية التي تؤكد القاعدة.
فقد حصل أثناء اللقاء الذي جمع بين منتخبي الاتحاد السوفيتي والأروغواي في نهائيات كأس العالم 1962 ان سدد لاعب الفريق الثاني الكرة، لتستقر في شباك المنتخب السوفيتي من جهتها الخارجية.
حكم المباراة كان بعيداً بعض الشئ عن المرمى فاعتقد ان الهدف صحيح واحتسبه لمنتخب الأروغواي، ليتقدم هذا المنتخب بهدفين مقابل هدف واحد.
في تلك اللحظة اقترب قائد المنتخب السوفيتي إيغور نيتتو من الحكم وأوضح بهدوء وبالإشارات ان الهدف غير صحيح، مما جعل الحكم يلغي قراره لتعود النتيجة الى التعادل بهدف، ولتستمر المباراة وتنتهي بفوز المنتخب السوفيتي.
من الصعب الحكم على إعادة نظر الحكم في قراره، فهل كانت تلك شجاعة منه ام هي مقدرة اللاعب غير العادية على الإقناع، او ربما الأمرين على حد سواء اجتمعا في مباراة واحدة، وهو ما يحدث نادراً جداً.
المصدر: وكالات رياضية

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More