Featured Video

دجوكوفيتش: لا يوجد لاعب لا يهزم


أعرب لاعب التنس الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، عقب التتويج بلقب أمريكا المفتوحة، رابع بطولات الجراند سلام هذا الموسم، للمرة الأولى في مشواره على حساب الإسباني المصنف الثاني عالميا رافاييل نادال، أنه لا يشعر بأنه لاعب لا يهزم، رغم الرقم القياسي له في عدد الانتصارات هذا الموسم (64 انتصارا مقابل هزيمتين فقط).

وقال دجوكوفيتش الذي انتزع صدارة الترتيب العالمي من نادال خلال العام الجاري: "لا اعتقد أن هناك لاعب لا يهزم. قد اصدق ان يتعرض لاعب لعدد قليل من الهزائم في العام. واعتقد ان اللعب الإيجابي هو حقا ما يجعلك في القمة".

وأوضح اللاعب الصربي المتوج هذا العام بألقاب استراليا وويمبلدون وأمريكا المفتوحة: "لعبت مباراة كبيرة منذ البداية وحتى النهاية".

وبسؤاله عن نجاحه في إلحاق الهزيمة بنادال في سادس نهائي لبطولة هذا الموسم وبالسويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا في نصف النهائي قال "انه شعور لا يمكن وصفه عندما تفز عليهما، لكن من جانب آخر تشعر بإحباط كبير عندما لا تفز، لأنك تواجه أبرز منافسين. لكني استمتع عندما اقدم أفضل تنس لي، دون النظر إلى من تواجهه على الجانب الآخر".

وأضاف: "احتاج لقوة بدنية وذهنية شديدة لكي افوز عليهما، وخاصة نادال. إنه لا يستسلم أبدا. وتستطيع ان ترى ذلك في النهائي. لأنه بطل كبير".

وحول كيفية تغلبه على المصنفين الثاني والثالث قال: "انني اهاجم بشكل اكثر قوة، ولدي بؤرة اهتمام مختلفة في مباراته نصف النهائي والنهائي للبطولات الكبرى، وخاصة عندما أواجه لاعبين مثل رافا وروجر".

واعترف "لم أكن كذلك منذ عامين، كنت أحاول دائما ان انتظر أخطائهما. لم يكن لدي الشعور والاداء الايجابي لكي أهزمهما. ولكن هذا تغير، واعتقد ان نهائي أمريكا المفتوحة 2010 كان احد العوامل التي غيرت اسلوبي بشكل حاسم". عندما خسره أمام نادال.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More