Featured Video

ساركوزي: فرنسا لن تقف مكتوفة الايدي في حالة تعرض اسرائيل لخطر يهدد وجودها


ساركوزي: فرنسا لن تقف مكتوفة الايدي في حالة تعرض اسرائيل لخطر يهدد وجودها
AP
ساركوزي: فرنسا لن تقف مكتوفة الايدي في حالة تعرض اسرائيل لخطر يهدد وجودها
لن تقف فرنسا مكتوفة الايدي في حالة نشوء خطر يهدد وجود اسرائيل مباشرة. اعلن هذا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في مؤتمر صحفي في كان اثر اختتام قمة "مجموعة الـ20".
فقال ساركوزي انه "اذا نشأ خطر يهدد وجود اسرائيل، فان فرنسا لن تقف مكتوفة الايدي. لاننا نعتبر وجود اسرائيل بعد ما حدث ابان الحرب العالمية الثانية، احد عوامل القرن العشرين السياسية الهامة. ولن نقدم اي تنازلات في هذه القضية".
وبهذا الصدد دحض الرئيس الفرنسي في نفس الوقت، اهمية توجيه ضربة وقائية لايران. وقال ساركوزي ان "الاجراءات ، مثل الضربات الوقائية غير جائزة.. ولا يجوز نسيان، انه لا تزال تتوفر امكانية الحوار. واذا لم يثمر الحوار، يوجد اسلوب العقوبات. واذا تبين ان العقوبات المفروضة غير كافية، تتوفر امكانية فرض عقوبات أخرى. ولا يجوز حل كل شيء بقوة السلاح".
وذكر بهذا الصدد، بان العمليات العسكرية، التي نفذها المجتمع الدولي في هذه السنة، كانت بتخويل من الامم المتحدة. واشار ساركوزي الى ان "قضية الضربات الوقائية لايناقشها رؤساء الدول والحكومات". واكد الرئيس الفرنسي انه "بين الضربات الوقائية والعقوبات، كما مفهوم، مسافة طويلة، من الضروري في مثل هذه الحالة اجتيازها".
ولدى الاجابة عن الاسئلة، انتقد سياسة ايران. واكد ساركوزي ان "سلوكها، اي تمسكها بالسعي لامتلاك السلاح النووي يشكل خرقا لكافة القوانين الدولية. وفرنسا تدين هذه الممارسات بحزم".

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More